شرح نص ضيفة من بلاد بعيدة – سابعة أساسي – مع الإجابة عن الأسئلة – محور الاطفال في العالم

شرح نص ضيفة من بلاد بعيدة سابعة اساسي محور الاطفال في العالم ,تحليل نص ضيفة من بلاد بعيدة يندرج ضمن المحور الخامس من كتاب النصوص الانيس 7 اساسي تعليم تزنس
شرح وتحضير وتقديم وتقسيم وتحليل نص ضيفة من بلاد بعيدة مع الاجابة على جميع أسئلة نص ضيفة من بلاد بعيدة .. لـ باسكال قاريني
لغة عربية 7 اساسي,تقديم وأبني المعنى وأبدي رأيي نص ضيفة من بلاد بعيدة , شرح نص ضيفة من بلاد بعيدة , قراية تونس ,محور الاطفال في العالم حجج علمية
قولية واقعية احصائية دينية ,مواضيع انتاج كتابي مواضيع تعبير كتابي ومواضيع انشاء على موقع الموسوعة التعليمية التونسية ,

محور الاطفال في العالم ” شرح نص ضيفة من بلاد بعيدة” لــ باسكال قاريني مع الإجابة عن الأسئلة – 7 اساسي

الموضوع : نص ضيفة من بلاد بعيدة
يتحدث السارد عن وضعية الاسرة مبرزا علاقته بتانيا مبينا وضعيتها الاجتماعية

التقسيم: نص ضيفة من بلاد بعيدة
الوحدات : حسب معيار المراوحة بين السرد و الحوار :
من سطر 1 الى سطر 10 : سرد
من سطر 11 إلى سطر 16: حوار
من سذطر 17 الى سطر 21: سرد
البقية: حوار.

الإجابة عن الأسئلة: نص ضيفة من بلاد بعيدة
2 – رغم عيش الطفل أدريان ظروف حسنة و لكن ذلك لم يخفف سعادته
فهو لو لا كاشودا لكان وحيدا و منعزلا عن المجتمع
3 – العوامل التي متنت علاقة الطفل بكاشودا هي

حكاية كاشودا كل يوم
الطفلة تانيا
و هي متنت العلاقات و ارتبط ببعضهما و أصبحنا لا يفارقانها
4 – يبدوا ان كاشودا علم الكاتب التواضع و مساعدة الفقراء في هذا
الحوار الذي أثر ايجابيا على نفسيته

5 – يبدوا ان تانيا تعيش وضعا سيئا و كانت فقيرة جدا

6 – رغم كل شئ الا ان ادريان لم يترك الطفلة بل ساعدها و مد لها يد المساعدة ب:
الطعام و الايواء و الترفيه

التحليل : نص ضيفة من بلاد بعيدة
2- رغم تحسن وضعه المادي الا ان الفتى لن يكون سعيدا لولا وجود
صديقه كاشودا، فتفرق عائلته في تصريف شؤونهم وأعمالهم جعله يتذوق
مرارة الوحدة. إذ عبر عن ذلك الطفل قائلا: إلا أنني لولا كاشودا، كنت
اشعر بالوحدة المطلقة في هذا العالم

3- تمثلت العوامل التي متنت العلاقة بين كاشودا والطفل أساسا في
عوامل عائلية تمثلت في الغياب المستمر لافراد العائلة نتيجة لاعمالهم

5-تميز الوضع الذي تعيشه الفتاة بالمزري والغير المقبول، فالفتاة هربت
من ” جحيم ” العصابات المختطفة إلى « جحيم » الفقر من جديد، فتسولها
في شوارع باريس والمدن الاوروبية كان نتيجة للفقر الذي ذهب
بعقول .. سكان حيها

الوحدة الاولى :
السارد : ادريان

وضعيته الاجتماعية:
الاب: مسافر
الام: في لوس انجلس
++ السارد وطد بسبب تفرق افراد الاسرة بسبب ظروف الدراسة و العمل
كاشودا: يقضي معه الساعات و يحكي له الحكايات
كاشودا شخصية مساعدة لادريان اذ سد الفراغ العاطفي الموجود في حياة ادريان

الوحدة الثانية :
اطراف الحوار :
كاشودا الذي طلب ايواء تاينا و الاستغراب و الحيرة
++ يبدو ادريان محبا لكاشودا رغم غرابة الوضع

الوحدة الثالثة :
الاحداث:
تقديم ادريان الطعام و المأوى لتانيا
انتظار كاشودا
الوضع يثير الخوف و القلق في نفس ادريان
+++ هناك تشوق لمعرفة حقيقة الفتاة

الوحدة الرابعة:
تعتبر تانيا نموذجاً يحتذى به للأطفال الفقراء و المحرومين
يعتبر كاشودا و الرجل الخير نموذجين لاشخاص يحاولون مساعدة اطفال
الذين تعرفوا عليهم في هذه الظروف المأساوية والصعبة

تابع ايضا جميع شروح نص سابعة ثامنة تاسعة اساسي لغة عربية ملخصات الدروس بحوث حجج
مقالات ادبية مواضيع انشاء فقرات الانشائية تعابير انتاجات كتابية امتحانات 9.8.7 من التعليم الاعدادي تونس من هنا